الرئيسية - محافظات وأقاليم - بلادنا تشارك في الاجتماع العربي الاوروبي المشترك في بروكسل
بلادنا تشارك في الاجتماع العربي الاوروبي المشترك في بروكسل
الساعة 08:15 مساءاً (الميناء نيوز- متابعات)


‏شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في أعمال الاجتماع المشترك الثامن للمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية للاتحاد الاوروبي المنعقد في مقر الاتحاد الاوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسيل بوفد يترأسه مندوب بلادنا الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري.

ويبحث الاجتماع على مدى يومين ،القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك القضية الفلسطينية، وتطورات الوضع في المنطقة، وسبل مكافحة الإرهاب، وقضايا الهجرة واللاجئين، ومناقشة تطورات الوضع في اليمن.

واستعرض مندوب بلادنا لدى جامعة الدول العربية في كلمته ، تطورات الاوضاع في اليمن، والآثار المترتبة على انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة والتدخلات الإيرانية، وعرقلة المليشيات الحوثية لجهود العملية السياسية التي تقودها الامم المتحدة..مؤكداً دعم الحكومة للمبعوث الأممي الى اليمن مارتن جريفتس.

ودعا السفير العكبري ،الاتحاد الاوروبي الى ممارسة الضغط على الحوثيين لاحلال السلام وفقا للمرجعيات الاساسية المتفق عليها وتطرق السفير العكبري الى العملية الإجرامية التي أقدمت عليها المليشيات الحوثية من خلال قصفها لاحد المساجد بمحافظة مأرب والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى..مؤكداً أن تلك الجريمة الشنيعة تدل على عرقلة المليشيات لجهود السلام.

وقد عقب على كلمة السفير رياض العكبري عدد من سفراء الاتحاد الاوروبي والسفراء العرب..مؤكدين جميعهم على أهمية دعم الحكومة والشعب اليمني لاسعادة الدولة.

كما اكد السفير رياض العكبري في الجلسة المخصصة لايران، على أهمية تظافر الجهود الاقليمية والدولية لثني إيران عن تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية، وترك اليمنيين يقررون بأنفسهم خيارهم بعيدا عن تدخلات نظام الملالي في طهران.

وشدد العكبري على أهمية توجيه الجهود المشتركة وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي لاجتثاث التطرف والارهاب من جذوره ومحاربة مصادره.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً