الرئيسية - محافظات وأقاليم - المليشيا الحوثية تهجر أكثر من 1850 أسرة من مخيم الخانق ومجزر
المليشيا الحوثية تهجر أكثر من 1850 أسرة من مخيم الخانق ومجزر
الساعة 11:20 مساءاً (الميناء نيوز- متابعات)


هجرت مليشيا الحوثي المتمردة المدعوة من إيران، مئات الأسر النازحة من مخيم الخانق، الواقع في مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء، ومخيم مجزر، في محافظة مأرب، إلى عدة مخيمات نزوح أخرى في محافظة مأرب.

وذكر ائتلاف صنعاء للإغاثة أن أكثر من 1350 أسرة نازحة كانت تقطن مخيم الخانق، اضطرت للنزوح إلى عدة مخيمات في مدينة مأرب، بعد تعرض المخيم للقصف من قبل مليشيا الحوثي المتمردة. 

وفي السياق هجرت المليشيا الحوثية، قرابة 500 أسرة من قرى ومخيمات نزوح في مديرية مجزر، الواقعة شمالي شرق محافظة مأرب نتيجة استهدافهم بقصفها المدفعي والصاروخي. 

ولفت الائتلاف إلى أن حالة معاناة شديدة يواجهها النازحون في مخيمات النزوح، يفتقدون معها لمواد الإغاثة والإيواء، مناشدا المنظمات المحلية والدولية ، بتقديم يد المساعدة للنازحين.

وأشار إلى أن المئات من هذه الأسر تفترش الأرض في مخيمات النزوح نتيجة لعدم حصولها على ما يمكن ان يساعدها في مواجهة ومعاناة النزوح.

وكانت السلطة المحلية لمحافظة صنعاء وجهت صنعاء نداء انسانيا لكافة المنظمات الانسانية والاقليمية والمحلية للتدخل السريع للاستجابة الانسانية السريعة للنازحين من المناطق القريبة من الاشتباكات الى محافظة مأرب والنازحين من مخيم الخانق الذي استهدفته مليشيا الحوثي الانقلابية بالقذائف رغم انه يبعد عن مناطق الاشتباكات بأكثر من 50 كم.

واكدت السلطة المحلية في اجتماعها، أمس الأحد، برئاسة المحافظ اللواء عبدالقوي شريف، حاجة العاجلة الأسر النازحة لخيم الايواء والمساعدات الغذائية والدوائية، لتخفيف معاناتهم في النزوح.

ودانت السلطة المحلية لمحافظة صنعاء تعمد مليشيا الحوثي استهداف قرى ومنازل المواطنين القريبة من مناطق الصراع واستهداف مخيم الخانق للنازحين بشكل متعمد الذي يضم ما يقارب 1500 اسرة نازحة، رغم بعده عن مناطق الصراع، بهدف تعميق المعاناة الانسانية للمواطنين.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً