الرئيسية - محافظات وأقاليم - مفتاح يتفقد اضرار السيول في منطقة الصوابين بصرواح مأرب ويوجه بمعالجات طارئة
مفتاح يتفقد اضرار السيول في منطقة الصوابين بصرواح مأرب ويوجه بمعالجات طارئة
الساعة 07:53 مساءاً (الميناء نيوز- متابعات )

 

تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم ومعه مدير عام مديرية صرواح محمد طعيمان اليوم، الاضرار التي خلفتها سيول الامطار في منطقة الصوابين بوادي ذنه وما خلفه ارتفاع منسوب المياه في حوض سد مأرب من اضرار بمنازل المواطنين والبنية التحتية.

وخلال الزيارة الميدانية التي رافقه فيها مدير مكتب الاشغال العامة والطرق عبدالودود المذحجي ومدير الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين سيف مثنى، التقى الوكيل مفتاح بالمواطنين واستمع منهم الى الاضرار التي خلفتها السيول المتدفقة الى السد واحتياجاتهم العاجلة من الخدمات العامة والاساسية الطارئة.

كما اطلع على حجم الاضرار التي تعرض لها الطريق الرابط بين مدينة مأرب – الزور - منطقة الصوابين بوادي ذنة، ما تسبب في معاناة نقل السكان لاحتياجاتهم وفي مقدمتها عبور عربات صهاريج المياه (الوايتات).

ووجه الوكيل بسرعة انشاء خزان مياه برجي اسعافي جديد في الصوابين مع شبكة مياه لتوفير المياه الصالحة للشرب للسكان النازحين من حوض السد الى اماكنهم الجديدة المرتفعة، وتوفير خيام للاسر التي تدمرت مساكنها واصبحت بلا مأوى الى جانب سرعة تحريك المعدات لاصلاح الاضرار في الطريق بما يسهل العبور الى جانب اصلاح الاضرار في كبري العليب وحمايته من الانهيار وجرف الاسفلت على الخط.

واكد الدكتور مفتاح الى ان فرق الطوارئ في الكهرباء ستبدأ عملها خلال الايام المقبلة من تغيير مسار شبكة الكهرباء الرابطة الى المديرية بعد ان غمرتها مياه حوض السد بعد ارتفاع منسوبه، بما يعزز ايصال خدمة الكهرباء الى المديرية، فضلا عن تغطية احتياجات السكان من مادة الغاز المنزلي والمشتقات النفطية، واعادة الخدمات الصحية والتعليمية في المنطقة، بالتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية وقيادات المجتمع الفاعلة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً