الرئيسية - الخليج - السعودية الثالثة عالمياً والأولى عربياً في قائمة مانحي المساعدات الإنسانية
السعودية الثالثة عالمياً والأولى عربياً في قائمة مانحي المساعدات الإنسانية
الساعة 11:45 مساءاً (الميناء نيوز - متابعات)

حققت السعودية المرتبة الثالثة عالمياً والأولى عربياً في قائمة الدول الكبرى المانحة للمساعدات الإنسانية لدول العالم بأكثر من 841.3 مليون دولار، كما تصدرت أكبر الداعمين لليمن بمبلغ 799.1 مليون دولار طبقا لمنصة التتبع المالي التابعة للأمم المتحدة (FTS) حتى نهاية شهر يوليو (تموز) من العام الحالي.

وأكد الدكتور عبد الله الربيعة المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن تصدر بلاده للمشهد الإنساني عالميا، جاء نتيجة للدعم غير المحدود الذي يلقاه العمل الإنساني والإغاثي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يأتي ترجمة لتاريخ المملكة الناصع بالعطاء، وحرصها على مدّ يد العون لكل الشعوب والدول المحتاجة في العالم، واضعة نصب عينيها حياة الإنسان وكرامته وصحته أياً كان وأينما كان.

ووصف الدكتور الربيعة، السعودية بأنها «نهر عطاء لا ينضب»، وستستمر على نهجها في مساعدة المحتاجين والمتضررين في جميع بقاع العالم، بتوجيهات ومتابعة ودعم من قيادتها.

يشار إلى أن إجمالي المساعدات السعودية لليمن يتجاوز 17 مليار دولار، ولا يقتصر على المساعدات الإنسانية وحسب بل يمتد إلى دعم الاقتصاد والخدمات والبرامج التنموية وغيرها من أشكال الدعم وفقا لتصريحات سابقة للسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً