الرئيسية - محافظات وأقاليم - رئيس الوزراء: قرارات إعادة هيكلة إدارة البنك المركزي تأتي في إطار سلسلة إصلاحات اقتصادية سيتم تنفيذها
رئيس الوزراء: قرارات إعادة هيكلة إدارة البنك المركزي تأتي في إطار سلسلة إصلاحات اقتصادية سيتم تنفيذها
الساعة 08:28 مساءاً (الميناء نيوز - متابعات)

أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك اليوم، أن القرارت الأخيرة التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي وشملت إعادة تشكيل رئاسة مجلس إدارة البنك المركزي اليمني تأتي في إطار سلسلة إصلاحات اقتصادية سيتم تنفيذها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وجدد دعوة الحكومة للمجتمع الدولي والسعودية بتقديم الدعم.

جاء ذلك، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، حيث أحاط عبدالملك أعضاء المجلس بمجمل التطورات والمستجدات على المستويات السياسية والعسكرية والامنية والاقتصادية والخدمية، واهمية استمرار ومضاعفة الجهود الحكومية خلال هذه المرحلة وترتيب الأولويات بما ينسجم مع الاحتياجات الملحة..

وأكد رئيس الحكومة ان اية صعوبات لا ينبغي ان تؤثر على أداء الحكومة وواجباتها تجاه خدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم، ومعركتها المصيرية والوجودية في استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

وتطرق الى القرارات الأخيرة بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني ومراجعة اعماله للفترة الماضية، وذلك ضمن سلسلة إصلاحات كثيرة سيتم إنجازها وبما ينعكس على تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمعيشي للمواطنين..

وأشار الى توجيهات رئيس الجمهورية بعدم التهاون مع كل الفاسدين والممارسات المخالفة للقانون، والتصدي لكل من يستغل هذه الظروف العصيبة ليمارس الإفساد.

وأكد رئيس الوزراء، إن الحكومة تواجه التحديات المختلفة وتبذل جهود مضاعفة على مختلف المستويات، سواء على المستوى العسكري لاستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي، او الحرب الاقتصادية التي تستهدف قوت ومعيشية المواطنين ولن تتوانى عن عمل كل ما يمكن للانتصار ..

وأعرب عن ثقته ان الحكومة والشعب اليمني سيواجهون ذلك بتماسك وثبات ووحدة صف كما كانوا دائما، ومستندين لمواقف الاشقاء والأصدقاء الداعمة والحريصة على امن واستقرار اليمن.
وجدد رئيس الحكومة اليمنية في السياق، دعوة المجتمع الدولي وكافة الاصدقاء والاشقاء ودول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لمساعدة الحكومة والوقوف معها لتخطي المصاعب الاقتصادية ومواجهة التحديات الصعبة الراهنة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً