الرئيسية - محافظات وأقاليم - الرئيس العليمي في الدوحة.. برنامج حافل باللقاءات والزيارات الهامة
الرئيس العليمي في الدوحة.. برنامج حافل باللقاءات والزيارات الهامة
الساعة 03:28 صباحاً (الميناء نيوز - متابعات)

حفل برنامج فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، والوفد المرافق له، اليوم الخميس،بالكثير من الاعمال التي كان في مستهلها اجراء مباحثات موسعة مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، غداة وصوله الدوحة، آخر محطة في جولته الخارجية التي شملت الكويت والبحرين ومصر.


وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فإن المباحثات جرت خلال لقاء موسع حضره أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي.
وفي اللقاء، الذي حضره أيضا رئيس الوزراء القطري خالد بن خليفة آل ثاني، استعرض الرئيس العليمي مستجدات الاوضاع اليمنية، وجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، والمجتمع الدولي من أجل إحلال السلام والاستقرار في اليمن، وما يقابله من تعنت مستمر من جانب مليشيا الحوثي.
كما تطرق العليمي، إلى الإصلاحات التي يقودها المجلس في المجالات الاقتصادية والخدمية والمعيشية، والأمنية، والدعم القطري المنشود إلى جانب هذه الإصلاحات.


أما أمير قطر، فأشاد، بالعلاقات المتميزة بين اليمن وقطر، موكداً حرص بلاده على دعم  التوافق السياسي القائم ضمن مجلس القيادة الرئاسي، وإصلاحاته الاقتصادية والخدمية، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.


وكان الرئيس العليمي، قد التقى في وقت سابق اليوم، في الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة، رئيس الوزراء، وزير الداخلية القطري خالد بن خليفة آل ثاني.


وأعرب العليمي، عن تقديره لدولة قطر ومواقفها الإنسانية إلى جانب الشعب اليمني. مؤكدا على أهمية الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين الى آفاق أرحب، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والخدمية، والمعيشية.


ويحسب وكالة (سبأ) الرسمية، فإن عدد من الوزراء في الوفد المرافق، تحدثوا حول أولويات الدعم المطلوبة من الجانب القطري، في قطاعات الأشغال، والنقل الجوي، والصحة، وتحسين سبل العيش الشحيحة منذ انقلاب المليشيا الحوثية.
وأكد رئيس الوزراء القطري، حرص بلاده على دعم وإسناد اليمن في كافة المجالات ذات الأولوية للشعب اليمني والتخفيف من معاناته الإنسانية.


وقال: إن الحكومة القطرية، ستعمل بموجب التوجيهات الأميرية على تفعيل كافة الاتفاقات والتفاهمات الموقعة بين البلدين، واستئناف نشاط الصناديق والمنظمات الإنسانية الخيرية في اليمن.الرئيس-العليمي-يزور-ملعب-استضافة-فعالية-افتتاح-بطولة-كأس-العالم-في-قطر

وفي وقت سابق زار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، والوفد المرافق له ، زاروا، اليوم الخميس، استاد البيت الرياضي في مدينة الخور القطرية، الذي سيستضيف فعالية افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022.
وطاف الرئيس العليمي، وأعضاء المجلس والوفد المرافق لهم، بمرافق استاد البيت الرياضي، وخدماتها المتطورة لجماهير البطولة المنتظرة في نوفمبر المقبل.


واطلع العليمي، من المسؤولين في الاستاد الرياضي، على مراحل إنشاء الملعب الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج.
وأشاد الرئيس العليمي، بالتجهيزات التي أعدتها دولة قطر لاستضافة الحدث الكروي الأول في العالم. كما عبر عن إعجابه باستاد البيت الرياضي وتصميماته كتحفة رياضية فريدة في تاريخ البطولة.


ورافق الرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، مدير مكتب رئاسة الجمهورية يحيى الشعيبي، ووزراء الخارجية أحمد بن مبارك، والتخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والصحة العامة والسكان قاسم بحيبح، وسفير اليمن لدى دولة قطر راجح بادي، وعدد من المسؤولين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً