الرئيسية - محافظات وأقاليم - شاهد.. الفتاة العدنية الجميلة التي شاركت في تغيير حركة السير بالعاصمة المؤقتة عدن (صور وتفاصيل)
شاهد.. الفتاة العدنية الجميلة التي شاركت في تغيير حركة السير بالعاصمة المؤقتة عدن (صور وتفاصيل)
الساعة 09:49 مساءاً (الميناء نيوز / متابعة خاصة)
بعد 41 عاما" من مشاركتها في حملة تغيير حركة السير في مدنية عدن من اليسار الى اليمين،  وتحديدا في 2 يناير 1977م ، تقول الرائد سوسن نجيب أمان عن مشاركتها تلك   "تطوعت وأنا في الثانوية  بتغيير حركة  السير بعدن وبإرشاد السيارات والمارة الى الطريق الصحيح في اطار التوعية المرورية للحملة وكنت سعيدة جدا لهذه المشاركة وحظيت باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية ووزارة الداخلية وشرطة المرور آنذاك .

وتضيف السيدة العدنية الجميلة  "سعدت والقادة سالمين وعبدالفتاح وعلى ناصر يوقفون في خط المشاة والنزول لمصافحتي  والاشادة بمشاركتي ".

وتشير أمان إلى أنه بعد تلك المشاركة  تم منحي رتبة رائد في شرطة المرور بعدن كأول امرأة تمنح هذه الرتبة بالإضافة الى ترشيحي لمنحة جامعية في المجر ومنحي ايضا اربعة صناديق بريدية بالإضافة الى اصدار طابع بريدي وعليه صورتي .

وتابعت "أنا  فخورة بتلك المشاركة ولا زالت الذكريات تراودني خاصة بعد ما آل إليه المرور اليوم في عدن  من فوضي واستهتار وحوادث كثيرة مؤلمة.

 وعبرت الرائد سوسن أمان  عن أملها أن يلتزم السائقون والمارة بقواعد المرور ، كونها أمان وضمان للسلامة..، وأن يعود الأمن والأستقرار لعدن كما كانا في السابق.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً