الرئيسية - محافظات وأقاليم - وزارة الزراعة تناقش الية تنفيذ المشاريع الزراعية في العديد من المحافظات (التفاصيل)
وزارة الزراعة تناقش الية تنفيذ المشاريع الزراعية في العديد من المحافظات (التفاصيل)
الساعة 02:11 مساءاً (الميناء نيوز / متابعات )
ناقش إجتماع  في وزارة الزراعة والري بالعاصمة المؤقتة عدن ، برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس أمين عبدالله باقادر عدد من القضايا المتعلقة بأنشطة "الفاو" في مجال دعم القطاع الزراعي والمزارعين في عدد من المحافظات .

واكد الاجتماع على اهمية التنسيق مع مكاتب الزراعة في المحافظات في تنفيذ المشاريع ومعالجة الاختلالات في كشوفات المستهدفين من المشاريع التطويرية بالمديريات وكيفية شراء البذور من المحافظات التي ينفذ فيها المشروع حفاظا على الصنف المحلي واكثاره في مركز اكثار البذور بسيئون للحفاظ عليها من الاختلاط مع الاصناف الاخرى .

واكد وكيل الوزارة ،على اهمية عقد مثل هذه اللقاءات لعرض انشطة الوزارة والمنظمة والهئيات الدولية المانحة في عملية تطوير القطاع الزراعي في مختلف المحافظات اليمنية ..مشيدا بالجهود المبذولة من قبل منظمة الفاو والصندوق الاجتماعي في تنفيذ مشاريع تحسن من وضع المزارعين وتطور القطاع بشكل عام .

واستعرض ممثل منظمة "الفاو"عدد من المشاريع الزراعية التي تنفذ في عدد من المحافظات والمتمثلة بمشروع سبل العيش الذي ينفذ في ابين وشبوه بتكلفة 12 مليون دولار ، ومشروع اعادة تاهيل صغار المزارعين وتعزيز الانتاج الزراعي الذي ينفذ مع الصندوق الاجتماعي في محافظات لحج وابين وشبوه ، ومشروع إعادة تاهيل صغار المزارعين ومشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني .

حضر الاجتماع الذي عقد أمس، وكيل الوزارة لقطاع الانتاج عبدالملك ناجي ومنسق مكتب "الفاو "بعدن احمد اسماعيل وممثل الصندوق الاجتماعي للتنمية عبده اليوسفي وعدد من القيادات في الوزارة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً