الرئيسية - الخليج - الإطاحة بعصابة"السكاكين"بعد إرتكابها ل(16)جريمة
الإطاحة بعصابة"السكاكين"بعد إرتكابها ل(16)جريمة
الساعة 02:03 صباحاً (الميناء نيوز / متابعات )
كشفت "سبق" تفاصيل النجاح الأمني الذي حققته شعبة التحرّيات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة في الإطاحة بعصابة مركبات الأجرة والمكونة من 3 أشخاص وأسلوبهم الإجرامي.

وفي التفاصيل، تمثل أسلوب الجناة الإجرامي وهم نيجيريان مع سعودي وهو رئيس العصابة في اختيار مركبة ليموزين يركب أحد الجناة مع السائق والاثنان في الخلف ويطلبون من قائد المركبة التوجه إلى أحد الأحياء قليلة الحركة، ليقوم أحد الجناة بخنق السائق من الخلف وضربه والآخر يهدده بسلاح أبيض، ويستمرون بالضغط على السائق حتى يغيب عن الوعي، ويتولون سرقة ما في حوزة السائق من جوال وأغراض شخصية وأموال ويلوذون بالفرار تاركين الضحية في صدمة من الموقف الذي تعرض له.

وتمكن رجال التحرّيات والبحث الجنائي بشرطة مكة المكرمة  من تتبع الجناة والوصول إليهم عبر المصادر،  واتضح أنهم نفذوا 16 حالة سلب بنفس الأسلوب الإجرامي.

وكان الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي القرشي، قد أوضح أن شرطة مكة المكرمة  تلقت خلال الشهر المنصرم عدداً من بلاغات سلب سائقي سيارات الأجرة العامة من قبل ثلاثة أشخاص بعد الركوب معهم، وطلب توصيلهم لمواقع خارج النطاق العمراني ثم تهديدهم بالسلاح الأبيض (سكاكين) وسلب ما بحوزتهم من مبالغ نقدية وهواتف محمولة، ولخطورة ما أقدم عليه الجناة فقد تم اتخاذ إجراءات البحث الميدانية.

وأضاف "القرشي" أنه تم  تحديد هوية الجناة والقبض عليهم تباعاً، وتبين أن اثنين منهم وافدان من الجنسية النيجيرية وزميلهم الثالث سعودي، وأعمارهم ما بين ١٧-٢٢ سنة، كما تبين ضلوعهم في ارتكاب ست عشرة جريمة بهذا الأسلوب، وتم إيقافهم لاستكمال إجراءات الاستدلال ومعرفة علاقتهم بالقضايا المماثلة لأسلوبهم الإجرامي وإحالتهم للنيابة العامة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً