الرئيسية - محافظات وأقاليم - مرضى الفشل «الكلوي» يواجهون الموت «المحقق» نتيجة نهب المليشيات «للأدوية»
مرضى الفشل «الكلوي» يواجهون الموت «المحقق» نتيجة نهب المليشيات «للأدوية»
الساعة 05:59 صباحاً (الميناء نيوز/ خاص)
أطلق المستشفى الجمهوري بصنعاء مناشدة إنسانية لإنقاذ حياة أكثر من200 شخص من مرضى الفشل الكلوي الذين يواجهون موتاً محققاً بعد نهب مليشيات الحوثي مخازن الأدوية والمحاليل وبيعها في السوق السوداء.

وبحسب تصريحات صحفية، أوضح رئيس مركز غسيل الكلى في المستشفى الجمهوري عادل الهجامي، أن المركز مهدد بالتوقف عن العمل وسيضطر لإغلاق أبوبه في وجه المرضى خلال الساعات القليلة القادمة نتيجة إنعدام الأدوية والمحاليل الخاصة بغسيل الكلى.

ودعا الهجامي المنظمات الإنسانية والصليب الأحمر سرعة التدخل لإمداد المركز بالأدوية والمحاليل اللازمة لمرضى الفشل الكلوي.

وكان تحقيق لـ«العاصمة أونلاين»، كشف منتصف مارس الماضي نهب مليشيات الحوثي 70% من الأدوية والمحاليل العلاجية الخاصة بغسيل الكلى وبيعها في السوق السوداء كواحدة من صور العبث الذي تمارسه المليشيات في القطاع الصحي.

وأدى ذلك الى مضاعفة معاناة مرضى الكلى بصور مضاعفة لينتهي حال العشرات منهم الى الموت، كما وضح أحد موظفي مستشفى الثورة في تصريح سابق لـ"العاصمة أونلاين": إن كان لديكم مريضا، فاشتروا المحاليل والفلتر واجلبوا سريرا ومن ثم تعالوا، غير ذلك فسيموت مريضكم كما حصل مع عشرات الحالات منذ أقل من ثلاثة أشهر بسبب عدم توفير الأشياء اللازمة.

ويشكو المرضى من تحول أغلب المستشفيات الحكومية في صنعاء لخدمة المليشيات بصورة رئيسية وعلاج جرحاها في الحرب، الى جانب تعرض الأدوية باهظة الثمن للنهب المنظم من المليشيات التي تبيعها في السوق السوداء، فيما المواطنين يحصدون الإهمال والمعاناة المستمرة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً