الرئيسية - منوعات - لأول مرة.. علم اليمن يرفرف فوق جبل افيرست، أعلى قمة في العالم
لأول مرة.. علم اليمن يرفرف فوق جبل افيرست، أعلى قمة في العالم
الساعة 09:25 مساءاً

من المخيم الرئيسي لقمة افيريست؛ القمة الأعلى في العالم ، الناشط عثمان الحدي يدعو الى احلال السلام والتعايش في اليمن.

كواحدة من أنشطة مبادرة اليمن الجديد "Yemen Reborn" ، المواطن اليمني عثمان الحدي يتسلق الى المخيم الرئيسي لقمة افيريست؛ القمة الأعلى في العالم، ليرفع علم اليمن عليها من أجل تسليط الاضواء على الاوضاع الانسانيه في اليمن والدعوة’ الى احلال السلام في اليمن.

وقمة افيريست تقع في دولة النيبال وهي أعلى قمة في العالم ،حيث يبلغ إرتفاعها 8,848 متر عن سطح البحر، وهذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها مواطن يمني من الوصول الى هذا المخيم الرئيسي للقمة التي تطلبت رحلة ل ١٥ يوما ، و قد استغرق الإعداد لهذه المغامرة تسعة أشهر من التدريبات المتواصله والمكثفة.

كما قام الناشط الحدي ايضا بكتابة كلمة "اليمن" بأحرف عملاقة من الصخور على أحد سفوح الهملايا التي تقع فيها قمة افيريست، ليراها كل من يتسلق القمه ،وكل طائرة تمر من فوق المنطقه.

ومن افيريست قال الناشط عثمان الحدي " أثبت التاريخ أن كل الحروب تنتهي بالسلام، ولكنها تخلف الكثير من الماسي والأزمات الغير محدوده، الشعوب التي تحكم العقل والمنطق وتغلب مبداء التعايش والمصالحه هي الشعوب التي تستطيع تتجنب كلفة الحرب وإحلال السلام والأمن والتركيز على التنمية والازدهار. ومن هنا من سقف العالم؛ اناشد كل الأطراف اليمنيه الى اللجوء الى الحوار من اجل إحلال السلام وتغليب مبداء التصالح والتعايش، كما أُناشد الشباب اليمني الى المثابره ومواصلة التعليم والعمل والابداع من اجل النهوض ببلادهم ومستقبلهم وان لاينجرو الى اي من اساليب العنف والتطرف مهما يكن الواقع والظروف.

وهذه هي المرة الثانيه التي يقوم فيها الحدي بتسلق قمة من أعلى قمم العالم، حيث قام في العام السابق ايضا بتسلق قمة كليمنجارو في تنزانيا، والتي تعد أعلى قمة في افريقيا ورابع أعلى قمة في العالم، وقام بوضع علم اليمن عليها كأول مواطن يمني يصل الى قمة كلمينجارو.

.

والناشط عثمان الحدي هو احد القيادات العالمية في مجال الإقتصاد وإدارة الموارد البشرية ،حيث حصل على العديد من الجوائز الإقليمية والدولية كواحد من ابرز قيادات الموارد البشرية في الشرق الأوسط والعالم ، حيث حصل في العام 2015على جائزة أفضل مدير للموارد البشرية في قارة آسيا ، و تم تصنيفه كواحد من أفضل 100 شخصيه تعمل في قيادة و إدارة الموارد البشرية على مستوى العالم للعام 2016 .

وتهدف مبادرة اليمن الجديد "Yemen Reborn" إلى تسليط الاضواء على الأوضاع الإنسانيه في اليمن والى دعوة كافة الاطراف المحليه الى نبذ العنف والتعايش واحلال السلام، ودعوة المجتمع الاقليمي والدولي الى بذل المزيد من الجهود من اجل مساعدة اليمن واخراجه من محنته. كما تهدف المبادره الى دعم الشباب وحثهم على سلك طريق السلام والتعليم من اجل النهوض ببلادهم ومستقبلهم، وتجنب الانزلاق في دوامة العنف والتطرف.

يهوى المغامرات الرياضية الخطرة مثل الغوص ، والتزلج على الثلوج ، والقفز المظلي وركوب الخيول بالاضافة الى تسلق الجبال

كما يقود عثمان الحدي مع يمنيين آخرين العديد من المبادرات والأعمال الانسانيه والتنمويه ، حيث قام بتأسيس وقيادة مبادرة انطلقت في أواخر العام 2012 من اجل خلق فرص عمل للشباب اليمني داخل اليمن وفي دول الخليج ، ومبادرة أخرى لرفع مستوى الكفاءات الوطنية، كما قام بتنظيم العديد من الفعاليات الخيرية من اجل دعم المجتمع في المناطق الأكثر تأثرا بالصراع في اليمن .

و الناشط الحدي -ابو اسامة- إلى جانب كونه أب لأربعة أولاد؛ هو ااحد هواة المغامرات الرياضية الخطرة مثل الغوص ، والتزلج على الثلوج ، والقفز المظلي وركوب الخيول بالاضافة الى تسلق الجبال



اقرأ المزيد من عدن الغد | لأول مرة.. علم اليمن يرفرف فوق جبل افيرست، أعلى قمة في العالم http://adenalgd.net/news/277304/#ixzz4t3YOLi8X

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص