الرئيسية - تحقيقات - وزير خارجية لبنان يعتذر من دول الخليج عامة ومن السعودية خاصة ويعتزم ترك منصبه
وزير خارجية لبنان يعتذر من دول الخليج عامة ومن السعودية خاصة ويعتزم ترك منصبه
الساعة 01:46 صباحاً (الميناء نيوز - متابعات)

اعلن وزير خارجية لبنان شربل وهبة اعتذاره من دول الخليج عامة ومن المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص.

وقال وهبة على «تويتر»: "أتوجه بالاعتذار من دول الخليج عامة ومن السعودية خاصة"، كما اعلن وهبة اعتزامه ترك منصبه غدا الاربعاء. وذلك على خلفية تصريحاته لقناة الحرة عن دعم دول الخليج للإرهاب ووصفهم بالبدو.

 

وكان الوزير وهبة قد قال في مقابلة تلفزيونية نشرت الاثنين: "دول المحبة والصداقة والأخوة، أوصلوا لنا تنظيم الدولة الإسلامية وزرعوه في سهول نينوى والأنبار وتدمر".
 
ولدى سؤاله عما إذا كان يقصد "بتلك الدول" دول الخليج ، قال وهبي إنه لا يريد ذكر أسماء، وأضاف، ردا على سؤال حول ما إذا كانت دول الخليج قد مولت التنظيم: "من الذي مولهم إذا، أنا؟".
 
 
وقبل انتهاء المقابلة ترك وهبة الاستوديو معترضا على مهاجمة الضيف السعودي، المحلل السياسي سلمان الأنصاري، للرئيس اللبناني، ميشال عون، قائلا: "أنا بلبنان ويهينني واحد من أهل البدو".
 
 
وأثارت هذه التصريحات ضجة واسعة في لبنان ودول الخليج، وفي وقت سابق من الثلاثاء استدعت وزارة الخارجية السعودية السفير اللبناني في الرياض للإعراب عن رفض المملكة واستنكارها لتعليقات وزير الخارجية اللبناني.
 
 
كما طالب مجلس التعاون لدول الخليج العربية وهبة بإصدار اعتذار رسمي لها بسبب "الإساءات غير المقبولة" خلال تصريحاته الأخيرة.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً