الرئيسية - محافظات وأقاليم - أول تحرك قبلي قوي ضد الحوثيين بشمال اليمن.. الجماعة تواجه مأزقا خطيرا..!
وردنا الان
أول تحرك قبلي قوي ضد الحوثيين بشمال اليمن.. الجماعة تواجه مأزقا خطيرا..!
الساعة 11:00 مساءاً (الميناء نيوز - صنعاء)

"قبل الحديث عن الحشد للجبهات امامكم ثلاث مطالب يجب ان يتم تنفيذها وهي :

1: الافراج الفوري عن جميع المعتقلين في السجون علي خلفية احداث ديسمبر الماضي ومعهم جثة الرئيس السابق صالح والانسحاب من المنازل في سنحان وصنعاء وغيرها. 

2: تصحيح ألية توزيع مادة الغاز المنزلي وتلبية احتياج المجتمع بمقياس ثابت للاحتياج من خلال حصر ورصد الاحتياج يتضمن كل متزوج في كل اسرة وربط قاعدة البيانات بالساكن والسكن وبقاعدة بيانية لاتتجاوز إحتياج اي اسرة او ارملة .

3: تصحيح آلية التوزيع العادل للمواد الاغاثية المصروفة من المنظمات االاغاثية الدولية بمقياس واحد يساوي بين الاهالي ويشمل كل اسرة كانت غنية اوفقيرة … علي الاقل لتأمين الوضع المعيشي لاسر المقاتلين . "

 

هكذا اجاب احد شيوخ محافظة عمران عصر اليوم الجمعة علي مسؤلي السلطة المحلية ومشرفي الميليشيات الانقلابية بمحافظة عمران وفقا لما ذكرته لـ"بويمن"، مصادر محلية في المحافظة كانت حاضرة في الاجتماع.


تعاني ميليشيات الحوثي في الوقت الحالي مأزقا عسكريا غير مسبوق في صفوفها بسبب رفض القبائل اليمنية لدعوات التجنيد التي أطلقتها رغم المحاولات المستميتة من قبل الانقلابيين لاستمالة القبائل .


وتتعرض مليشيا الحوثي لاستنزاف عسكري غير مسبوق خلال الأسابيع الماضية، خصوصا بعد غارات مكثفة للتحالف العربي، استهدفت عددا من معسكرات التدريب في الساحل الغربي أسفرت عن سقوط العشرات من المليشيا الانقلابية.

وطيلة الأسابيع الماضية لجأت مليشيا الحوثي إلى ترغيب وترهيب القبائل اليمنية وابتزازها بالتجنيد الإجباري تارة والدعوة لإسنادها بالمقاتلين طوعا تارة أخرى لكن دعوات المليشيا الانقلابية واجهت الرفض التام من جانب القبائل.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً