الرئيسية - تحقيقات - مواطنون من أبين : عانينا من غياب المشاريع الخدمية الملحة، وحظينا باهتمامات كبير في ظل الحكومة الحالية
مواطنون من أبين : عانينا من غياب المشاريع الخدمية الملحة، وحظينا باهتمامات كبير في ظل الحكومة الحالية
الساعة 06:59 صباحاً (الميناء نيوز/ يحيى سنان)
زنجبار/يحيى سنان

تتجه أنظار اليمنيين من كل مكان نحو محافظة أبين..ويتابع المهتمين بشغف..ذلك النشاط الحكومي اللافت، وتحركات الحكومة الشرعية، على الارض، زياراتها الى المحافظات المحررة، بالامس كانت الحكومة في المكلا، ثم عقدت اجتماعا مهما، وتاريخيا، في مدينة سيئون عاصمة مديريات وادي وصحراء محافظة حضرموت، عادت الى عدن، ثم مكثت ساعات، واستأنفت نشاطها الميداني مجددا، لتصل صباح اليوم السبت، الى محافظة أبين.

أهمية الزيارة

الميناء نيوز، حرص، وكعادته، على مواكبة الزيارات التي تقوم بها الحكومة الشرعية ،الى محافظات اليمن المحررة، لرصد الاراء، واجراء لقاءات مع المواطنيين، والشخصيات الاجتماعية، والسياسية، والثقافية في هذه المحافظة أو تلك، حول أهمية الزيارة الميدانية للحكومة، وماتقوم به من نشاط خدمي وتنموي يخدم مختلف مناطق ومديريات ومدن المحافظات المحررة.

أنطباعات الناس

قد يقول قائل ان المحرر، كاتب هذه الاسطر، هو ضمن الفريق الاعلامي المرافق لدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/أحمد عبيد بن دغر، واعضاء الحكومة والمسئولين في هذه الزيارات الميدانية وللتوضيح نقول : اننا نقوم بزيارة الى هذه المحافظة او تلك، بعد ساعات من وصول دولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له، لم نلتقي باي منهم، لاننا نحرص أولا واخيرا ..كيف ننقل للقراء انطباعات وأرء الناس في هذه المدينة او تلك، عن الانشطة الحكومية التي تحتل اهتمام ومتابعة من كل ابناء اليمن في الداخل والخارج.

معلومات مهمة

زنجبار، عاصمة محافظة ابين، تقع في الجنوب الشرقي للعاصمة صنعاء، وتبعد عنها بمسافة تصل إلى 427 كيلو متر ، تتصل من الشرق بمحافظة شبوة ومن الغرب بمحافظتي عَدْن ولحج ومن الشمال بمحافظتي شَبْوَة والبَيْضاء إلى جانب أجزاء من يافع العليا ، أما من الجنوب فيحدها البحر العربي الذي تطل عليه شواطئها، يبلغ عدد مديرياتها 11 مديرية، وتعد الزراعة والاصطياد السمكي النشاط الرئيسي لسكان المحافظة.

الحكومات المتعاقبة

وصلنا الى قلب مدينة زنجبار، ساعات الظهيرة، وكانت الشمس شديدة الحرارة، دخلنا الى كفتيريا تقع في ركن الشارع العام، أول حديث كان للاخ/فضل علي، يقول انه من احدى المناطق القريبة لمدينة زنجبار، قال : بان الحكومات المتعاقبة منذ عقود من الزمن، لم تهتم بصناعة تنمية حقيقية تخدم المواطنيين، وتخفف من معاناتهم جراء انعدم كثير من المشاريع الخدمية، في مختلف المجالات.

هادي هزم القاعدة

واكد، بان الاهمال طول الفترات الماضية، ساعد في تنامي الارهاب، الذي وجد طريقه للظهور والسيطرة، بشكل كامل على مناطق محافظة ابين، واشار الى ان فخامة المشير الركن/عبدربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، استطاع ان يكسر شوكة الارهاب، وينتصر على تنظيم القاعدة الارهابي، بفضل تكاتف قوات الجيش، والمقاومة الشعبية، خلف الرئيس هادي، الذي دك اوكار الارهاب، وضربه في مقتل.

تطوير الخدمات

مواطن آخر كان بالقرب من فضل علي، وقال ان اسمه {عيضه سالم باعباد}، من سكان زنجبار، يقول : ان الارهاب سببه الاهمال الحكومي، لكنه عاد واكد على ان الوضع الحالي، يتحدث عن متغيرات جذرية، حيث ان حكومة بن دغر، وهي تقوم بالزيارات المتكررة، وتعمل من اجل تطوير الخدمات في مختلف مجالات الحياة.

نهضة شاملة

ويتابع باعباد : نثق بقيادتنا السياسية، انها تمضي قدما في اتجاه تحقيق نهضة شاملة، وتحقيق مزيدا من التطورات المتسارعة، خاصة فيما يتعلق بمجالات المياه والكهرباء، وغيرها من المجالات التعليمية والصحية والسمكية والزراعية. ..الخ

حقل مياه الحصن

في ذلك الوقت وبينما كنت اسجل لقاءات مع الناس، كانت الانباء تتحدث عن قيام دولة رئيس الوزراء الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر ، بافتتاح المرحلة الاولى من مشروع اعاده تأهيل حقل مياه الحصن، وتدشين ضخ المياه من الحقل إلى العاصمة المؤقتة عدن.

جهود دولة الكويت

وتابعنا في وقت لاحق تصريح لدولة رئيس الوزراء واشادته "بجهود دولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومة وشعب على مواقفهم العروبية والتاريخية تجاة أشقائهم في اليمن"..وتاكيده "علىً أن الشعب اليمني سيضل يحمل كل الحب والتقدير لدولة الكويت على ماقدمته في الماضي والحاضر وما ستقدمه في المستقبل والذي يدل على مدى روابط الأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين". 

علامات الابتهاج

لحظات سماع هذه الانباء، كانت تبدوا علامات الابتهاج في وجوه المواطنيين في مدينة زنجبار، وتحدث احدهم قائلا : هذه الحكومة هي تستحق كل تقدير واحترام، وحين وجد أصغاء من الحاضرين، تابع حديثه : هذا بن دغر، رجل دولة من الطراز الاول، وهادي رئيس دولة قوي وحكيم، اتقن اختيار رئيس حكومة، يتمتع بصفات القيادي المكتمل، الذي يبذل جهد كبير في سبيل خدمة الوطن والمواطن، شكرا للرئيس هادي، وشكرا لرئيس الحكومة بن دغر، على جهودهما وعملهما ونضالهما في سبيل الانتصار لليمن واليمنيين.

مشاريع مهمة

واسترسل : لقد وجهت الحكومة باضافة 10 ميجاوات الى محطة كهرباء ابين، وقد سمعنا انها، ستدخل الخدمة خلال الأسبوع القادم، هذه خطوة مهمة جدا، ستخفف من معاناة المواطنيين، ونحن في حقيقة الامر نشعر بارتياح كبير، حين نشاهد الحكومة، تعمل بكل طاقاتها وامكانياتها المحدودة، من اجل التخفيف من معاناتنا، وفي هذه المناسبة، اوجه الشكر الجزيل، لقيادتنا السياسية، ممثلة بالرئيس/عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة الدكتور/احمدعبيد بن دغر، لاهتمامهم الملحوظ بالمحافظات المحررة، من خلال اعتماد وتنفيذ مشاريع مهمة في كل مجالات الحياة.

نقطة مضيئة

وكانت قد أعلنت الحكومة في هذه الزيارة، عن تقديم اربعة مليار ريال لإعادة إعمار محافظة أبين من أضرار الحروب التي شهدتها في المرحلة الماضية، وكان هذا الاعلان قد شكل نقطة مضيئة في سماء زنجبار وارجاء ومناطق محافظة ابين، حيث عبر عدد من المواطنين عن فرحتهم بهذه الخطوات المهمة والرائعة التي اتخذتها الحكومة الشرعية، خلال هذه الزيارة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً