الرئيسية - تحقيقات - مواطنون من أرخبيل سقطرى:كنا ومازلنا مع مشروع يمن أتحادي من «6» أقاليم.. وأهتمام الحكومة بتوفير مشاريع خدمية ساعد في التخفيف من معاناتنا
مواطنون من أرخبيل سقطرى:كنا ومازلنا مع مشروع يمن أتحادي من «6» أقاليم.. وأهتمام الحكومة بتوفير مشاريع خدمية ساعد في التخفيف من معاناتنا
الساعة 06:37 صباحاً (استطلاع ميداني نفذه/يحيى البعيثي)

* مواطنون من أرخبيل سقطرى : كنا ومازلنا مع مشروع يمن أتحادي من «6» أقاليم يضمن العدالة للجميع

* أهتمام الحكومة بتوفير مشاريع خدمية ساعد في التخفيف من معاناتنا ..ونحن نعتز ب«هادي» و«بن دغر» وبمواقفهما معنا

* نحن يمنيون ونشعر بفخر انتمائنا لهذا الوطن العظيم الضاربة جذوره في عمق التاريخ

* الحكومة حين تتواجد بسقطرى تزداد لدينا القناعة بان الاوضاع في كل المجالات تتجه نحو الافضل

* نؤيد ونساند وندعم توجهات «بن دغر» وخطواته وخططه التي تحمل الخير لكل سكان الارخبيل واليمن ككل

استطلاع ميداني نفذه/يحيى البعيثي

كانت الساعة تشير الى السادسة مساء ، يوم السبت الموافق 28 أبريل 2018م، وهو موعد وصول طائرة مدنية الى مطار محافظة أرخبيل جزيرة سقطرى، حينئذ كان المطار يمتلئ بعدد كبير من الناس، مسئولين وشخصيات اجتماعية واعضاء المجالس المحلية والتنفيذية ومواطنين..هبطت الطائرة، وكانت انظار الجميع تنتظر بشغف وبفرح جم ظهور «بن دغر»..لحظات قليلة فقط.. واذا به ينزل من سلم الطائرة، وهو كعادته يبتسم بفرح ويبادل الناس التحية، (بِأَحْسَنَ مِنْهَا).. صافحهم فردًا فردًا، وكانت أعينهم تفيض محبة..هكذا كان المشهد لحظة وصول دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/أحمد عبيد بن دغر، ومعه عدد من الوزراء والمسئولين، الى محافظة أرخبيل جزيرة سقطرى..وتاتي في اطار زيارات ميدانية تقوم بها الحكومة الشرعية الى جميع المحافظات المحررة بهدف افتتاح ووضع حجر الاساس لجملة من المشاريع التنموية والخدمية، وفي شتى مجالات الحياة.

متغيرات خطيرة

يقول المواطن السقطري/احمد سعيد : لقد عشنا في عهد التشطير، وعشنا 28سنة في عهد الوحدة، كل سنوات العمر الستين، اتذكرها بكل تفاصيل المشهد السياسي وما شهده اليمن من ظروف ومتغيرات خطيرة، كادت ان تعصف به، لولا قدرة الله، وتكاتف كل الحكماء والعظماء والعقلاء والخيرين في هذا البلد اليمني العظيم.

يمنيون حتى النخاع

وتابع : نحن السقطريون يمنيون حتى النخاع، نحن جزء اساسي وتاريخي كجغرافيا وبشر، ضمن جغرافيا الوطن اليمني منذ امتداد التاريخ، لهذا نشاهد وتشاهدون هذا الالق والاتفاف الجماهيري الصلب والقوي، مع شرعية اليمن، مع الرئيس الشرعي المشير الركن/عبدربه منصور هادي ، مع رئيس مجلس الوزراء المخضرم والحكيم الدكتور/أحمد عبيد بن دغر.

أهمية التواجد الحكومي

وعن اهمية تواجد الحكومة بجريرة سقطرى قال : لدينا قناعة كاملة بان الحكومة الشرعية هي تنفذ جملة من الخطوات المهم على طريق تطوير وتحسين الخدمات التي تصب بدرجة رئيسة في خدمتنا كمواطنين.

ارتياح كبير

واكد على ان جميع المواطنين يشعرون بارتياح كبير، وهم يتابعون هذا النشاط الحكومي الافت، وهذه الزيارات التي يقوم بها رئيس الحكومة الى مختلف المواقع ولمؤسسات الخدمية ومتابعة سير الاداء في مختلف المشاريع التي هي قيد التنفيذ، تبعث لدينا جميعا التفائل الكبير بان القادم سيشهد تحسنا وتطورا مزدهرا في كافة القطاعات الخدمية والتنموية، وكل المجالات الاخرى المختلفة.

تاهيل البنية التحتية

من جانبه قال سعيد عوض السقطري، بان الدكتور/أحمد بن دغر، خلال زيارته الحالية للأرخبيل، حث الجميع من وزارات ومؤسسات، وسلطة محلية، على سرعة تأهيل البنية التحتية في المحافظة والتي عانت من الإهمال والحرمان لسنوات وعقود ماضية، وهذا الحرص الحكومي يقابل بتقدير واحترام وحب من جميع سكان الارخبيل.

مشاريع مهمة

وتابع قائلا : لقد ادركنا اهمية الزيارات الحكومية المستمرة الى المحافظات المحررة، ومنها محافظة أرخبيل سقطرى، فقد قام دولة رئيس الوزراء فور وصوله سقطرى، بوضع حجر الأساس لمشروع سفلتة 10 كيلومتر بمدينة حديبو ، ومشروع رصف شوارع في المدينة بطول 10 كيلو متر، وهذا يدل وبشكل قاطع على أهتمام الحكومة لتحسين وتطوير مدينة حديبو عاصمة المحافظة.

قطعة من الجنة

وانت تتجول في شواطئ جزيرة سقطرى، ياتيك شعور فجاة بانك على متن سفينة كبيرة عائمة فوق سطح البحر، وحين تتجه الى مناطق جبلية ذات الكثافة النباتية، والاشجار الطبيعية النادرة، وسحر هذا التنوع الذي تزدخر به هذه الجزيرة اليمنية القطعة من جنة الله في الارض.

نهب المقدرات

وعودة الى انطباعات الناس، حول التواجد الحكومي في محافظة أرخبيل سقطرى، ومايتم من انشطة يومية، التقينا أحد الصيادين (سعيد عاطف) وتحدث قائلا : الحكومة موجودة بيننا منذ مايقارب 15يوم، هذا التواجد، له الاثر الايجابي من الناحية الوطنية، والعمل الجاد لازالة كل مايهدد امن وسلامة الاراضي اليمنية، وحين طلبت من الايضاح ، قال : يا اخي ..جزيرة سقطرى شهدت عبث ونهب لمقدراتها، وللآسف هناك من تواطئ مع العابثون، مقابل المال، وامتيازات خاصة، والنتيجة أن الجزيرة تعرضت لابشع جرائم نهب في التاريخ.

عظمة الرجال

ويسترسل عاطف : اليوم احسسنا بعظمة رجال الدولة اليمنية، قيادات نرفع لها قباعات الاحترام والاجلال والتقدير والاخلاص والشكر، لقد اثبت الرئيس هادي ودولة رئيس الوزراء بن دغر، ان اليمن عظيمة برجالها الكبار، شامخة كالجبال بمواقفهما الصلبة والقوية امام تلك المخاطر المحدقة باليمن جغرافيا وانسان.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً