عبدالقادر زين بن جرادي
الخواجة وبن لزرق!
الساعة 08:21 مساءاً
عبدالقادر زين بن جرادي


يوم أمس تداولت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي مقال باللهجة الدارجة لربان الأغنية الجنوبية للسيد عبود زين الخواجة فتح فيه نار تنين غضبه على القيادة الجنوبية الجديدة مسح بهم قيعان تربة الجنوب وضواحيها .

معه حق بح صوته يغني للثورة والشعب غنى للأمل لبكرة للشعب لثورة للنصر أنشد وغرد ومع الأسف صدى صوته الشجي لم يبلغ أذان القادة فوصفهم بما هو فيهم وأعطاهم حقهم المنصف .

ولأنه ربان نشيد الثورة لم ينتقده أحد برغم أن كلامه رصاص  حارق خارق ببساطة لهجة أهل الوهط وعذوبة ألحانه تقبلوها .

مقارنة مع ما يكتبه شيخ الصحفيين فتحي عوض بن لزرق الذي يكتب عن كل شاردة وواردة بين النقد والتوعية والتمجيد والثناء في كافة المجالات ولمختلف الأذواق لا يستثني ولا يتحيز لطرف فتحي بن لزرق والخواجة تربطني بهم علاقة التوافق والاختلاف الحميد بعد العلاقة الأهم الأخوة والصداقة والاحترام الشخصي والفكري .

الخواجة يمجد والأزرق يحارب ويهدد .

وما أشنع من أن يشهر السلاح ويضع على رأس فتحي ويقتاد ليثنى عن ما يكتب .

وما أشنع الطلب أن لا يكتب عن الأمارات .

الأمارات أشقاء أخوة لنا شاركونا الحالية والمريرة ليسوا بلاطجة ولا يشجعون ويكسبون البلاطجة الذي يشوهون سمعت دولة حضارية تنطلق تنميتها وحضارتها الحديثة بسرعة الصاروخ .

تربية المغفور له بأذن الله زايد بن سلطان لأبنائه وشعبه تربية عربية مستمدة من قيم الإسلام والأصالة  العربية علمهم حب الخير ومد يد الخير وكلمات الخير ليس التهديد والوعيد والقتل والقطع والتخريب وإسكات الأصوات الحرة وتكميم الأفواه .

ليس كل من لبس الزي المرقمط والربطة الإماراتية ينتمي أو يتبع الأمارات .

السوق مكدس بالبدلات والربطات المرقمطة التي تصنع في الصين فأربطوا رؤوسكم للتتبلطجوا وتترزقوا وتعطيكم صفة المناضل والقائد وأركزوا البراميل والنقاط من أجل كيس هبش ومائة ريال حق الماء وتمنطقوا بأبو عطفة وتلثموا بالسواد وقول ما تشأون من أجل الكيف والتكيف على أنغام فيصل وناموا بواسطة حبة ديزبم .

ولدتم في الشارع ورباكم خنازير الشوارع يستثمرونكم .

فتمرغوا بحظائرهم .

ولكن لا تمسون الشرفاء بأسماء الشرفاء .

سلامات أخي العزيز فتحي ما حدث لك زادك رفعة وعلم القاصي والداني والصديق والعدو أن الكلمة الحرة أقوى من دوي المدافع .

نحن في ثورة تغيير الأفكار العقيمة وغسل مخ الشواذ .

مستنقع البلهارسيا والبعوض وديدان الأمعاء الغليظة والدقيقة لا بد من محاربتها سيكلفنا ما نقول وما نكتب الكثير قد تصل للقتل ناهيك عن السب والشتم والتخوين والتشوية والسهام المذحلة التي تنطلق من وحول العقول المحجرة .

لبن زين تحية من أخيك من بن زين أدخل عالم إضاءة العقول بكلماتك البسيطة وصوتك الشجي فالمرحلة تحتاج إلى نشر ثقافة جديدة تحقق أهداف المسيرة إذا ما تحررت العقول وتغيرت السلوك إلى الأفضل لا يمكن أن ترتفع راية الجنوب وسيتمنى البسطاء ولفقراء ظلم عفاش ولا سحل بلاطجة الجنوب .

ألف ألف مبروك للأخ ناصر بن لزرق بالرفاة والبنين والذرية الصالحة والحياة السعيدة .

وتبا ... تبا ... لمن عكنن عليكم فرحكم ولرب ضارة نافعة ففرحكم كان غير مسموع فأصبحت زغاريد تهديدكم تتلاجب بأرجاء الجنوب .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص