خلود سعيد
نعترف : «بن دغر» ينتصر لسقطرى .. والانتقالي ينهزم مجددا..!!
الساعة 04:10 مساءاً
خلود سعيد
اليوم، رفرف علم الجمهورية اليمنية في مطار وميناء أرخبيل جزيرة سقطرى..اليوم أختفت أعلام دولة الامارات العربية المتحدة، واعلام الجنوب..اليوم غادرت قوات عسكرية اماراتية، تلك المواقع الاستراتيجية، بعد ان سلمتها لقوات عسكرية يمنية.

الامارات هي الدولة الوحيدة، الداعمة للمجلس الانتقالي الجنوبي..وهي الدولة الوحيدة التي وعدتنا في المجلس الانتقالي بتحقيق الاستقلال للجنوب وعاصمته عدن ..وهناك خطوات تمت على الارض، تؤكد هذا الالتزام الاماراتي تجاه تحقيق مشروع الاستقلال واستعادة الدولة، وخير دليل على ذلك احداث يناير2018م.

احداث سقطرى، كادت ان تكون نفس تلك الاحداث التي شهدتها عدن، مواجهات وضحايا بالمئات، لكن «بن دغر» استخدم ذكاءه وحكمته وحنكته لتجنيب الارخبيل مواجهات عنف واقتتال، ولجأ الى استخدم، ذكاءه السياسي المعهود، والدبلوماسية التي تنتصر على اعتى الجيوش، ضل هناك حتى تحقيق هدفه، ونحن نعترف انه انتصر لسقطرى، وهذه حقيقة كلنا كخصوم سياسيين ندركها، ونجد صعوبة بالاعتراف بها.

نحن في الانتقالي، نفتقر الى الحكمة والذكاء السياسي، ونتعامل مع الاحداث بلغة العنف والقتل وسفك الدم، فتكون النتيجة كارثية، تفقدنا الكثير من الخسائر في اتجاهات مختلفة شعبية كانت، او اعلامية، ويكون موقفنا امام الدول والشعوب، ضعيف وسلبي.

* أعلامية، وقيادية في المجلس الانتقالي الجنوبي

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً