مسفر الحارثي
الانتقالي يعرقل اتفاق الرياض ويمنع الحكومة ويعاقب عدن
الساعة 12:30 صباحاً
مسفر الحارثي

قبل السيول التي تسببت بكارثة انسانية هي الاسوا على الاطلاق وجة الرئيس هادي حفظة الله نائب رئيس الوزراء رئيس لجنة الطوارى سالم الخنبشي باتخاذ المعالجات والتدابير اللازمة لاغاثة ابناء عدن لتجاوز تبعات واثار السيول التي ضربت المدينة...كما وجة الرئيس بعودة الحكومة على وجة السرعة وبتفعيل عمل اللجان الميدانية المعنية بالاغاثة لاسعاف وايواء الضحايا وحصر الاضرار وتنفيد رؤية استراتيجية لمعالجة الاضرار.

 


في حين تنصل المحلس الانتقالي المسيطر على عدن منذ اغسطس ٢٠١٩ عن المسئولية امام هذة الكارثة التي ضربت العاصمة عدن وسط رفضة تنفيد اتفاق الرياض...ونجد المجلس الانتقالي اليوم يامر مليشياتة بالانتشار الكثيف داخل وحول مطار عدن ويعلن رفضة عودة الحكومة...مماتسبب بالغاء الحكومة لرحلتها بالعودة الى العاصمة عدن وذلك بسبب التوتر الحاصل في محيط مطار عدن لقوات الانتقالي ؟؟؟الامر الذي يدعو للاستغراب من وجهة نظري ارى ان التوقيت غير مناسب لاستعراص قوى واثارت توترات او مواجهات.

 

عدن تعيش كارثه بكل المقاييس هناك من هم بلا ماوى ولاسكن ومن هم بحاجة الى الوقوف بجانبهم ١٤ شخص راحو ضحية السيول بينهم أطفال مئات المنازل التي تضررت وتهدمت.. عشرات السيارات التي انجرفت ..عدد كبير من المحلات والمستودعات التي اتلفت محتوياتها.

 

مالذي سيجنية الانتقالي من هكذا تصرفات؟؟ التاريخ لا يرحم وابناء عدن طال صبرهم.!!!ويطل علينا نائب رئيس المجلس الانتقالي بعدد من التغريدات ويوجة الاتهام للحكومة انها ستقف موقف المتفرج وهي بيدها كل شي بعد كارثه السيول.!!..الايعلم هذا المعتوة ان المجلس الانتقالي هو المسيطر على عدن منذ اغسطس ٢٠١٩ الايعلم هذا ان الحكومة هي نفسها التي اعلن النفير ضدها وحرض وحمل السلاح وطالب برحيلها في اغسطس ٢٠١٩.

 

انقلبتم على الشرعية في عدن وتسببتم بتعطيل عمل الموسسات واغلاق المدارس عملت على تصفية الخصوم السياسيين والعسكريين ووصل الامر الى قتل الناس بالشوارع تحت مبرر وعذر مكافحة الارهاب وفرض الامن والامن في حالة يرثى لها.

 

منعت ملشياتكم تفريغ الوقود في ميناء الزيت ليعيش الناس في ظلام وسط في صيف حار...سيطر مسلحي الحزام على عدد من منازل الناس بسطت ملشياتكم على اراضي وعقارات الناس فرضتم اتاوات على ناقلات البضائع في ميناء المعلا هددت ملشياتكم عدد من تحار السيلة بالقتل ..تعنتت بعض قيادات الموسسه العامه للمياة المحسوبة عليكم وتسببت بوقف ضخ المياة لعدد من احياء عدن.

 

ان استمر الوضع على ماهو علية وازدات حالة العنف اتوقع ان باتي اليوم التي تتم التصفيه فية بالهوية والمناطقية ومااشبة الليلة بالبارحة؟؟ماكل هذة الاحقاد؟؟مشرعوكم هو مشروع تذميري للجنوب.
على قيادة الانتقالي العودة الى رشدها اتفاق الرياض اصبح من الضروريات في هذا التوقيت...وعلى التحالف ان يتحمل المسئولية او ان يترك اليمن لليمنيين واهل مكة ادرى بشعابها...وعلى الحكومة الشرعية ان تحزم الامر فقد وصل السيل الزبى.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً